Chat with us, powered by LiveChat

إكليل الجبل – أوراق الروزماري

0.00AED
النوع : الحكيم
حالة التوفر : متوفر

إكليل الجبل – أوراق الروزماري

ماهو إكليل الجبل – حصى البان – Rosemary :

تُعتبر بلاد حَوض البَحر الأبيض المُتوسط هي المَوطن الأصلي لنبات إكليل الجبل أو الروزماري، ولكنه يُزرع اليوم في بلاد عديدة حول العالم. تُعتبر الروزماري من الأعشاب الطبيّة القديمة، وهي عُشبة آمنة ولها استخدامات عديدة. فقد صَنع منها الاغريقيون أكاليل يُتوِّجون بها رؤوسهم لإيمانهم أنها تُقوّي الذاكرة. كما استخدمها الصيّادون لحِماية صَيدهم من التَلف، فكانوا يُخرجون أحشاء الحيوانات ويضعون مَكانها أوراق إكليل الجبل. ذكرها الأطباء المُسلمون القُدامى مثل أبي البيطار بأن لها خصائِص عدّة فهي مُدرّة للبول، مُدرّة والطمث، تُحلّل الرياح، تَفتح سرير الكَبد والطحال، تُنقّي الرئة، تَمنع الخَفقان وتُساعد على عِلاج الربو والسُعال.

  1. يقوي ويدعم الجهاز المناعي كما أنه يعتبر من المضادات الحيوية وجد لإكليل الجبل خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات- بسبب احتوائه على حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك، حيث تعمل هذه المركبات على محاربة الإنزيم الذي يسبب الألم والالتهاب في الجسم وتمنع إنتاج أكسيد النيتريك الزائد عن حاجة الجسم، والذي يلعب دور كبير في حدوث الالتهابات. كما وبسبب احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة (Antioxidants)، يجعل هذا له دور كبير في مكافحة الجذور الحرة وتعزيز مناعة الجسم.
  2. يساعد على الشفاء من مرض السرطان تحتوي هذه العشبة على حمض الكارنوسيك وحمض الروزمارينك واللذان يعتبران مركبات قوية جدًا في محاربة السرطان من خلال تدمير الخلايا السرطانية والتأثير على تمثيلها الغذائي ومحاربة الجذور الحرة (Free radical). أثبتت العديد من الأبحاث دور عشبة إكليل الجبل في علاج كل من سرطان البروستاتا، والثدي وسرطان الدم.
  3. تعزيز صحة الجهاز الهضمي، فقد تم استخدام إكليل الجبل في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم منذ القدم، وبصفته مضاد للالتهابات والبكتيريا فقد يساعد في مكافحة التهابات الجهاز الهضمي المختلفة.
  4. يستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفّسي العُلوي والسُفلي: نزلات البرد والإنفلونزا، والتهاب الأذن Otitis، التهاب الجُيوب الأنفية Sinusitis، التهاب الرئة Pneumonia، تليّف الرئة Interstitial Lung D، إنتفاخ الرئة، الربو – الأستما Asthma، وحُمّى القش Hay fever. كما يُستخدم لقشع البلغم.
  5. ينشط الدورة الدموية ويعالج نقص التروية الدموية في الأطراف والدماغ (عدم وصول الدّم للأطراف بشكل سليم).
  6. يستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل: الحُرقة بعد تناول الطعام، عُسر الهَضم Dyspepsia، الإمساك، تشنُّجات الأمعاء – المَغص، التسمّم، انتفاخ البطن، الغازات والتهاب المَعِدة والأمعاء Gastroenteritis.
  7. مضاد للاكتئاب ويساعد على تحسين المزاج لقد وجد بأن أحد فوائد إكليل الجبل قدرته على تحسين المزاج، فرائحة إكليل الجبل تؤثر على مناطق معينة في الدماغ وتعمل على تحسين المزاج والاسترخاء.
  8. يساعد على تعزيز الذاكرة، بسبب احتوائها على حمض الكارنوسيك والذي يعمل على حماية الخلايا العصبية وخاصة خلايا الدماغ.
  9. ابطاء وتيرة الشيخوخة والتجاعيد، وتحفيز تجديد الخلايا، وتقليل الانتفاخ وتحسين لون البشرة.
  10. يمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه كما قد يكون لها دور في علاج مشكلة ثعلبة الرأس.
  1. يحافظ على صحّة العُيون والوقاية من أمراض العُيون خاصّةً أمراض شبكيّة العين.
  2. يقوي بُصيلات الشَعر ومَنع تساقُط الشعر. (للاستخدام الداخلي والخارجي).
  3. لإضفاء نضارة وحَيوية للبشرة. (للاستخدام الداخلي والخارجي).
  4. مَصدر غني بفيتامين B6، الكالسيوم والحديد.
  5. مُضادّ التهاب، مُضادّ أكسدة ومُضادّ بكتيريا.
  6. لتعقيم الجُروح الخارجية ووقف النزيف الخارجي، كذلك لتعقيم الأدوات عامةً وأدوات الجراحة خاصّةً. (للاستخدام الخارجي).
  7. لإزالة رائحة الفَم والنفس الكريهة ولِعلاج التهابات الفَم، الفَك والحُنجرة المُتكرّرة. (عن طريق تناول الكبسولات، أو الغرغرة، أو المَضمَضة بمَغلي أو مَنقوع الروزمارى – حصى البان).
  8. كدُهون خارجي يوضع على مَكان قرصة النحل، الذباب والحَشرات فهو يُعقّم مَكان القرصة ويُخفّف من ألمها.
  9. لِعلاج مرض القُبلة EBV.
  10. لِعلاج بعض حالات الدُوار أو الدوخة Vertigo.
  11. لوقف النزيف الداخلي.
  12. لتقوية جهاز المَناعة ولمُساعدة الجسم في مُقاومة الأمراض المُختلفة.
  13. لِعلاج الإجهاض المُتكرّر لدى النساء.
  14. فاتح للشهيّة وكعِلاج للقهم (الأنوركسيا Anorexia).
  15. لِعلاج التشنُّجات وأوجاع المَفاصل – (أيضاً يُمكن استخدامه خارجياً عن طريق تدهين مَنقوع الروزماري أو زيت الروزماري المُخفّف).
  16. في حالات وجع الرأس، الشقيقة والتهاب الجُيوب الأنفية أو إنسداد الجُيوب الأنفية، يُنصح بتدهن مَنقوع أوراق إكليل الجبل على الجبهة وأطراف الرأس.

موانِع الاستخدام:

  1. يُمنع استخدام مُنتج Roz للمرأة الحامِل.
  2. يُمنع استخدام مُنتج Roz من قبل أشخاص لديهم حساسية لنبات اكليل الجبل

الأعراض الجانبيّة:

  1. يُعتبر مُنتج Roz آمناً للاستخدام ولا توجد له أي أعراض جانبيّة. يُمكن استخدام مُنتج Roz للنساء المُرضعات والأطفال.

تحذيرات

  1. يجب الحَذر عند تناول مُنتج Roz بالتزامُن مع بعض العِلاجات الكيماوية لمرضى السَرطان.
  2. يُفضّل تناول مُنتج Roz قبل أو بعد الطعام بساعتين للأشخاص الذين يُعانون من نقص حادّ في الحديد. لأن الروزماري يُعيق امتصاص الحديد في الجسم.

بطاقة المنتج

الاسم العربي: اسم المرض الاسم العربي: اسم المرض الاسم العربي: اسم المرض الاسم العربي: اسم المرض الاسم العربي: اسم المرض الاسم العربي: اسم المرض الاسم العربي: اسم المرض

معلومات مهمة

السطر الأول لبطاقة الجودة السطر الأول لبطاقة الجودة السطر الأول لبطاقة الجودة السطر الأول لبطاقة الجودة السطر الأول لبطاقة الجودة السطر الأول لبطاقة الجودة السطر الأول لبطاقة الجودة

ارشادات:

بالاضافة الى الرزمة العلاجية المقترحة نقوم بارفاق نظام غذائي صحي , تعليمات يومية ونصائح هامة والتي يجب على المريض اتباعها لتساعده على الشفاء . لتحقيق الشافء التام , يجب على المريض المواظبة على العلاج والالتزام بالتعليمات وعدم الاستسلام والانسحاب في منتصف المرحلة العلاجية . كما يتوجب عليه الحفاظ على مزاج جيد وعلى حسن الظن بالله . حيث ان التفائل عامل مهم جدا في التغلب على المرض , لان للجانب النفسي دور هام وكبير جداً في تحقيق الشفاء

من أجلك:

ننصح المريض أن يبقى على تواصل مع طاقم مشفى الحكيم (مرة كل أسبوعين أو حسب الحاجة ) للاسفسار والتوجيه